فوائد الكيوي في الرجيم والصحة

-

تساعد ثمار الكيوي في خسارة الوزن الزائد، ضمن الرجيم الصحي، لغناها بالألياف، ممَّا يُحقِّق الشبع والامتلاء، وبالتالي يُقلِّل من كمِّ الطعام المتناول، بالاتفاق مع أهداف الرجيم المخسس.

* ثمار الكيوي في الرجيم المخسس

تُعزِّز المواظبة على تناول الكيوي عمليَّة الهضم، وتُساعد في خسارة الوزن الزائد، نظرًا لزخور هذه الثمار بـالبوتاسيوم، الذي يعين في إحراق السعرات الحرارية في الجسم. علمًا بأن سعرات الكيوي قليلة، في مقابل زخور هذه الثمار بنسبة جيِّدة من الألياف، التي تمنح الجسم الشعور بالشبع، وتُقلِّل بالمقابل من الشراهة المفرطة للطعام. كما أنَّ الكيوي مُليِّن طبيعي للأمعاء، ويُخلِّص الجسم من السموم والشحوم المتراكمة فيه.

* فوائد ثمار الكيوي الصحية والعلاجية

• تُقلِّل نسبة الدهون وتخفض معدَّل الـ"كوليسترول" الضارّ في الجسم. • تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ممَّا يُفيد في علاج نزلات البرد والرشح والتهابات الحلق. • تُحفِّز عمل الجهاز المناعي، وتُقلِّل احتماليَّة الإصابة بالأمراض، كما أنَّها تُنشِّط الدورة الدموية الضعيفة. • تُعالج "الأنيميا"؛ حيث تعمل على إنتاج المزيد من كريات الدم الحمر. كما تقي الشرايين من التصلُّب. • تُرطِّب البشرة وتؤخِّر ظهور التجاعيد، كما تقي من سرطان الجلد لقدرتها على تخليص الجسم من السموم. كما تُزيل البقع السوداء عن البشرة.

*القيمة الغذائية للكيوي

تدخل السكريات بنسبة 10% في وزن ثمرة الكيوي، مع نحو 1% من البروتين، فضلًا عن نسبة جيِّدة من الأملاح المعدنيَّة، مثل: البوتاسيوم والمغنسيوم والفسفور والكالسيوم. وللماء النسبة الأكبر في تركيب هذه الثمرة (80%)، الثمرة التي تزخر بالفيتامين "ج"، بنحو 150 ميلليغرامًا منه.

*المغذَّيات

مجمل السعرات الحرارية = 67.88 السعرات الحرارية من الكربوهيدرات = 58.64 السعرات الحرارية من الدهون = 4.68 السعرات الحرارية من البروتين = 4.56

* رجيم الكيوي

Latest Articles

40 per cent of Egypt’s Population Under Age of 18

New findings released by Egypt's Central Agency for Public Mobilisation and Statistics shed light on the scale of the country's youth bulge and the continuing prevalence of underage marriage.

Read More

Ziad Rahbany and Souad Massi to Perform in Egypt

This November, Egyptians will get the chance to see Souad Massi and Ziad Rahbany perform across a number of venues in Cairo.

Read More

"The Angel" Reviewed: Missed opportunity in overly sentimental spy-thriller

Much controversy surrounded the release of The Angel on Netflix back in September. Safe to say that most, if not all, the controversy came from within Egypt.

Read More

Spotify Finally Arrives in Egypt

On the 14th of November 2018, the world’s biggest and most popular music streaming service, Spotify, finally launched across the Middle East and North Africa.

Read More

همس النجوم: مجموعة قصصية لنجيب محفوظ تنشر لأول مرة

أعلنت دار الساقى لنشر انها هتنشر مجموعة قصصية للأديب الراحل نجيب محفوظ لأول مرة تحت عنوان "همس النجوم" و دة بعد ما وجد الكاتب محمد شعير القصص بخط ايد محفوظ خلال رحلة بحثه فى أوراق مهمة.

Read More

Page 1 of 163